ما هو النطاق المستقبلي للأطفال في علم الروبوتات؟

ببساطة، يتخصص مجال علم الروبوتات في بناء الروبوتات وبرمجتها وتصميمها. مع تقدم التكنولوجيا والابتكار، اكتسب مجال الروبوتات شعبية واسعة في العالم.

وفقًا للتوقعات المستقبلية من قبل المكتب الأمريكي لإحصاءات العمل، من المتوقع أن ينمو التوظيف في الصناعة الهندسية بنسبة 3 ٪ من 2019 إلى 2029 مما يخلق 75000 وظيفة جديدة. كما من المتوقع أيضاً أن يكون هناك بعض النمو في الوظائف في مجال الروبوتات والأتمتة.

لنتحدث عن الخيارات المهنية بعد تعلم مجال علم الروبوتات

ما هي الخيارات الوظيفية بعد تعلم الروبوتات؟

فيما يلي الخيارات الوظيفية التي يمكن لأي شخص أن يختارها بعد دراسة علم الروبوتات:

مهندس طيران

سيحقق الأطفال حلمهم في أن يصبحوا مهندسي طيران. يتم استخدام الأنظمة القائمة على الروبوت بشكل شائع في صناعة الطيران، وتتمثل مهمة مهندس الطيران في تدريب وبناء هذه الروبوتات التي ستؤدي مثل هذه الوظائف. يتضمن دور مهندس الطيران أيضًا تصميم روبوتات يمكنها أداء مهام مثيرة للإهتمام مثل الحفر والطلاء وبناء طائرة. إنها وظيفة مربحة تقدم راتبًا متوسطًا يبلغ 103،162 دولارًا سنويًا.

عالم حساب آلي

يتمثل دور عالم الحاسب الآلي في المساعدة في تطوير التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تساعد البشر على التفاعل مع الروبوتات بشكل أكبر. يسمح هذا المجال الوظيفي المذهل للمرشحين ببناء تطبيقات أو أنظمة لضمان تفاعل أفضل بين الآلات والأشخاص بقدرات مختلفة. إنه أيضًا مجال وظيفي جيد يوفر راتبًا متوسطًا يبلغ 106،430 دولارًا سنويًا.

مهندس روبوتات

تتمثل المسؤوليات الرئيسية لمهندس الروبوتات في تصميم وتطوير وتقييم النماذج الأولية المنتجة والتي تخدم وظيفة أو مطلبًا معيناً. مهندسي الروبوتات لديه الكثير من فرص العمل. يمكنهم إما العمل في شركة الألعاب المعروفة NVIDIA أو يمكنهم تولي وظيفة مرموقة في ناسا أو ISRO والحصول على فرصة للعمل مع علماء من الدرجة الأولى من جميع أنحاء العالم.

مهندس خوارزميات

يتمثل الدور الرئيسي لمهندس الخوارزمية في إجراء البحوث المناسبة، والاهتمام بالتطوير واختبار الخوارزميات التي يمكن للروبوت من خلالها أداء وظيفته بسلاسة. من مهامهم أيضاً تحديد ودمج البيانات.

هناك العديد من فرص العمل الرائعة الأخرى في مجال الروبوتات مثل مدرب روبوتات، ,فنّي، ومهندس تصميم، وما إلى ذلك.

في الفقرات القادمة، سوف نستكشف كيف يمكننا أن نجعل أطفالنا يبدؤون في مجال الروبوتات منذ سن مبكرة.

كيف تبدأ في مجال الروبوتات منذ سن مبكرة؟

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة آمنة ومضمونة في مجال الروبوتات، فأنت بحاجة إلى فهم مفهوم الروبوتات. أنت بحاجة إلى اكتساب المعرفة حول الروبوتات وتطبيقاتها وإدراك مكوناتها. هناك العديد من الموارد المجانية المتاحة عبر الإنترنت والتي ستمنحك بداية جيدة في هذا المجال. ولكن إذا كنت جادًا في الالتحاق بمهنة ما في مجال الروبوتات، فأنت بحاجة إلى القيام بما هو أكثر من استخدام هذه الموارد المجانية. تحتاج إلى التسجيل في دورة عبر الإنترنت ستعلمك أساسيات الروبوتات.

دورات البرمجة من تينكرلي في مجال علم الروبوتات هي أفضل خيار لك لتبدأ. بخلاف دورات البرمجة الأخرى التي تركز أكثر على التعلم النظري، يتبع منهج الدورة التدريبية القائم على اللعب من تينكرلي منهجًا عمليًا في البرمجة. هذا النهج يعتمد على مجموعات تعليمية تفاعلية تعلم الطلاب وتأخذهم إلى ما وراء الشاشات ويقلل من وقت الشاشة غير المنتج بنسبة 50 بالمائة تقريبًا.

تم تصميم دورة تينكرلي للبرمجة بطريقة تعلم العقول الشابة المفاهيم العمرية للروبوتات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. الدورة لديها القدرة على تحويل الطلاب من مستخدمين عاديين للتكنولوجيا إلى مستخدمين نشطين ومستوعبين للتكنولوجيا ومفاهيمها.

بمساعدة المجموعات التعليمية (جزء من منهج الدورة التدريبية)، سيقوم الأطفال ببناء مشاريع الجيل القادم في الحياة الواقعية, والتي لديها القدرة على حل مشكلات العالم الحقيقي.

توفر الدورات حلاً تعليميًا متكاملاً للأطفال وتقيم تقدمهم بانتظام من خلال المهام والاختبارات. يتم أيضًا تطبيق وحدة التعلم المعكوسة في دورة تينكرلي, و التي تمنح الطلاب حرية التعلم في أي وقت وفي أي مكان من خلال وحدات التعلم الذاتي المتوفرة في تطبيق  Let’s Tinker (منتج مقدّم من تينكرلي)

ستطور العقول الشابة أساسًا متينًا في مجال علم الروبوتات وستصبح جاهزة للمستقبل.

الخلاصة

لقد حان الوقت لأن يتعلم الطلاب عن الروبوتات في سنواتهم الأولى للحصول على فرص عمل لا تعوض في المستقبل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التسجيل في دورة للبرمجة حول الروبوتات والتي ستعلم الطلاب كيفية تطوير الجيل القادم من المشاريع التي ستحل مشاكل العالم الحقيقي.

66
What Is The Future Scope Of the Robotics For Kids In India? 6 Indian Makers Who Brought A Revolution In Science & Technology!