كيف تلعب البرمجة دورًا مهمًا في جعل طفلك مستعدًا للمستقبل؟

عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية البرمجة، غالبًا ما يربط الأشخاص البرمجة بالأشخاص المختصين في مجال التقنية، مثل مهندسي البرمجيات. لكن هذا ليس هو الحال دائما. البرمجة متاحة للجميع بغض النظر عن اختياراتهم المهنية. حتى الحكومة الهندية تتفهم قيمة البرمجة ولهذا السبب أضافوها لطلاب الصف السادس في سياسة التعليم الوطنية الخاصة بهم.

لماذا هنالك حاجة لتعلم البرمجة منذ سن مبكرة؟

وجدت التقنيات المبتكرة الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي، تعلّم الآلات, انترنت الأشياء, وعلم الروبوتات أهميتها في مختلف مجالات حياتنا وفي مختلف الصناعات مع استخدامها المتزايد باستمرار في شتى المجالات المتنوعة. أدى ظهور هذه التقنيات إلى إحداث نقلة نوعية في كيفية عمل العالم. لذلك، ومع الاستخدام المتزايد لهذه التقنيات في حياتنا اليومية، فإنه يجب تعليم جيلنا الشاب البرمجة منذ سن مبكرة.

ما هي فوائد تعلم البرمجة منذ سن مبكرة؟

تعلم مهارات حل المشكلات

البرمجة هي الطريقة الأكثر فاعلية لتعليم مهارات حل المشكلات للعقول الشابة. عملية تعلم البرمجة عامة تتيح للأطفال تعلم العصف الذهني وتبادل الأفكار لحل المشكلات واختيار الحل الأنسب مع احتمال أقل للخطأ. كما تنشأ أحيانًا مشاكل معقدة للغاية يصعب حلها بشكل فردي. في هذه الحالة، يتعين على الأطفال حل هذه المشاكل المعقدة عن طريق تقسيمها إلى أجزاء أصغر يمكن حلها واحدة تلو الأخرى وفي النهاية حل المشكلة بأكملها.

تجعل الطلاب أفضل في اتخاذ القرارات

تساعد البرمجة الأطفال على اكتساب مستوى أعلى من التفكير وتجعل عقولهم أفضل في اتخاذ القرارات. يتعلم الأطفال من تجاربهم السابقة ويتخذون قرارات لحل مشكلات البرمجة, إذ يمكنهم تعلم هذه المهارة بسرعة ومسؤولية. هذه القدرة على اتخاذ قرارات أفضل ستساعد الأطفال في خلال حياتهم. بغض النظر عن المهنة التي يختارونها في المستقبل، سيواجهون وقتًا يتعين عليهم فيه اتخاذ قرارات مختلفة. إذا كانت لديهم قدرات أفضل على اتخاذ القرار، فمن المحتمل أن يتخذوا القرار الصحيح. سيحصلون على وضوح أفضل حول ما إذا كانت الأمور في مصلحتهم أم لا. كما سيطورون عقلية عملية سيكون لها مجموعة واضحة من الأولويات المحددة جيدًا.

تعطي الأطفال ميزة تنافسية على أقرانهم

معظم ملفات التعريف الوظيفية ترغب في أن يتمتع موظفوها بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرة على إنجاز مهام متعددة في آن واحد. إذا اكتسب طفلك مهارات البرمجة، فسيساعده ذلك على التميز عن الآخرين ويمنحهم ميزة تنافسية عليهم. عالمنا يتطور مع تكامل التكنولوجيا، وبالتالي سيكون هناك طلب كبير على المبرمجين والمتخصصين في البرمجة في المستقبل القريب. إذا تعلم الأطفال مهارات البرمجة هذه في سنواتهم الأولى، فسيحصلون على فرصة جيدة للحصول على مستقبل آمن.

سيكتسبون معرفة جيدة حول التكنولوجيا

إذا فهمت العقول الشابة مبدأ عمل التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وعلم الروبوتات، فسوف تستخدم هذه التقنيات لحل مشاكل الحياة الواقعية. طريقة واحدة للقيام بذلك هي تعلم كيفية البرمجة.

عندما يتعلم الأطفال البرمجة، فسوف يفهمون الجوانب العملية للتكنولوجيا ويتحولون من مستخدم عادي للتكنولوجيا إلى مستخدم نشط. التكنولوجيا تتطور بمعدل سريع، وبالتالي فإن فهم أساسياتها أمر ضروري.

هناك العديد من دورات البرمجة المتاحة عبر الإنترنت والتي تتيح التعرف العملي على البرمجة. دورات البرمجة العملية في تينكرلي هي من بين هذه الدورات، إذ على منهج عملي قائم على اللعب وممزوج مجموعات نظام تعليم ستيم التفاعلية. تساعد هذه الدورة التدريبية على تقليل وقت الشاشة غير المنتج للأطفال بنسبة 50٪ تقريبًا.

امنح طفلك فرصة لبناء مشاريع الجيل القادم التي يمكن أن تحل مشاكل العالم الحقيقي. احجز تجربة مجانية الآن!

تضع الأساس لفرص وظيفية أفضل

يتزايد الطلب على الوظائف المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يومًا بعد يوم. سيمنح تعلم كيفية البرمجة للأطفال في سن مبكرة فرصة جيدة للحصول على وظيفة في المستقبل. عندما تتعلم البرمجة، ستجعل مجموعة مهاراتك جذابة للموظّفين المحتملين. كما ستجعلك مهارات البرمجة هذه تحصل على أجور أعلى وتفتح لك الأبواب أمام العديد من فرص العمل المميزة.

الخلاصة

تشكل البرمجة جوهر هذه التقنيات. لذلك، يجب تقديم مقدمة عن البرمجة في سن مبكرة. بينما قد تبدو البرمجة معقّدة بعض الشيء، فإن تعلم البرمجة من خلال إدخال طرق جديدة متطورة للتعلم مثل التعلم العملي يجعلها أكثر سهولة. يعرّف الطفل على البرمجة العملية، وهو نهج عملي للبرمجة يجعل تعلمها أكثر بساطة وتفاعلية.

125
joseph-gonzalez
How Coding Plays An Important Role In Making Your Child Future-Ready? A Perfect Beginner Guide For a Newbie in The Field Of IoT